لماذا يجب أن تستخدم بريد إلكتروني رسمي لشركتك بدلًا من المجاني

تخيل أنك تبحث عن شركة مقاولات على الإنترنت، وترغب في الوصول إلى شركة ذات مصداقية جيّدة مُحترفة في أعمالها ويمكنك الإعتماد عليها، وبينما أنت مستمر في بحثك على الإنترنت وجدت هذه الشركة التي ترغب في التواصل معها، فكل شئ يبدو جيدًا حتى قرأت “البريد الإلكتروني: realestate@yahoo.com” .

أو أنك في مؤتمر يضم الكثير من الشركات وقابلت مدير احدى هذه الشركات الذي أعجبك حديثه وترغب في التواصل معه لاحقًا عبر البريد الإلكتروني فأعطاك الكارت الشخصي له فوجدت أن بريده الإلكتروني هو: mohamed@hotmail.com .

عناوين البريد الإلكتروني المجانية تدمر مصداقيتك أمام العملاء، فعلى سبيل المثال من غير الطبيعي أن ترتدي ملابس البحر في لقاءك مع مدير بنك أو عميل يرغب في الحصول على خدماتك.

لذلك، من الإحترافية في التعامل مع عقول الآخرين ألا تُعطهم انطباع سئ عن علامتك التجارية باستخدامك لبريد إلكتروني مجّاني.

استخدامك لبريد إلكتروني احترافي مدفوع يُساعد في رسم صورة ذهنية إيجابية عن علامتك التجارية، إذا كان لديك موقع إلكتروني يجب أن تستخدمه لإنشاء بريد إلكتروني لشركتك يحمل عنوان الموقع، مثال: mohamed@greeenlight.com أو sales@greeenlight.com .

هذا الأمر سيمنح عملك الكثير من الفوائد، أهمها:

بناء علامة تجارية

إذا اعتبرنا على سبيل المثال أن عنوان بريدك الإلكتروني هو mohamed@greeenlight.com فإنه كما ترى يتضمن اسم موقعك “greeenlight.com” ، لذا يمكن للأشخاص الذين يتواصلون معك على هذا البريد الوصول إلى عنوان موقعك بسهولة. في حين أن استخدامك لعنوان بريد إلكتروني مجّاني مثال mohamed@hotmail.com لن يُعطي عملائك المحتملين أي مؤشر عن عنوان موقعك أو كيفية الوصول لك على الإنترنت.

المصداقية والثقة

عنوان بريدك الإلكتروني الرسمي يخلق شعورًا من الثقة لدى جمهورك وعملائك، بعكس البريد إلإلكتروني المجّاني، حيث يبحث العملاء دائمًا على الإنترنت عن دلائل تشير إلى أن هذه الشركة شرعية قبل التعامل معها أو تسليمها أي نقود، إذا كان لديك موقع على الإنترنت فلا تجعل الآخرين يشككون في مصداقيتك من خلال إظهارك لبريد إلكتروني مجاني. وإذا لم يكن لديك موقع فما أسهل إنشاء موقع وبريد إلكتروني رسمي خلال دقائق معودة وبتكاليف بسيطة أيضًا.

البساطة

الكثير من الناس يستخدمون خدمات البريد الإلكتروني المجانية، لذا فإن العثور على اسم بسيط لبريدك الإلكتروني هو أمر في غاية الصعوبة. وهذا يعني أنك غالبًا ستضطر إلى إضافة سلسلة من الأرقام أو كلمة إضافية أو لقب للعثور على بريد إلكتروني متاح، لذلك، إن كان البريد الإلكتروني mohamed@gmail.com يبدو غير مِهني فإن mohamed123456789@gmail.comهو أسوأ بكثير !

عدم وجود خيارات جديدة لاسم المستخدم يعني أن الحصول على عنوان بريد إلكتروني عن طريق أحد مزوّدي خدمات البريد الإلكتروني المجاني يتطلب التفكير الإبداعي والعصف الذهني للحصول على إسم لم يسبق لأحد الحصول عليه، وعلى النقيض من ذلك يمكن أن يكون بريدك الإلكتروني الرسمي أكثر بساطة حيث سيتكوّن من أي إسم تختاره مُضافًا إليه إسم النطاق (الدومين)، مثال: sales@yourdomain.com، info@yourdomain.com، mohamed@yourdomain.com إلى آخره.

* يُرمز إلى نطاق موقعك أو ما يُسمى الدومين بـ yourdomain.com في المثال أعلاه.

قابلية التوسع

إذا بدأت شركتك مُعتمدًا على ذاتك فقط ثم بدأت الشركة في النمو ليصبح لديك عشرة موظفين أو أكثر فإن استخدامك لبريد إلكتروني رسمي يعتمد على إسم نطاقك هو الطريقة الوحيدة لإدارة هذا النمو، عندما يكون لديك بريد إلكتروني على سبيل المثال بإسم mohamed@greeenlight.com فإن إنشاء بريد إلكتروني جديد لموظف آخر بإسم Fahd@greeenlight.com لن يكون أمر صعب.

أما إذا كنت تستخدم عناوين بريد إلكتروني مجانية فإن إدارتك لهذا الأمر سيكون بمثابة صداع مُزمن. تخيّل أنك سيتوجّب عليك إضاعة الوقت كل مرة في عصف ذهني للخروج بإسم مميز ثم ينتهي بك الحال إلى اضافة سلسلة من الأرقام إلى الإسم مُضطرًا. أمر غير عملي على الإطلاق ومثير للسخرية، أليس كذلك؟

الملكية

إذا تم إيقاف بريدك الإلكتروني المجاني أو سرقته فليس لديك سوى القليل جدا الخيارات الصعبة لتتمكّن من استرجاعه لأن هذا البريد ليس ملكًا لك في الأساس، ولكن السؤال الأصعب، هل يُمكنك أن تتعامل وتتأقلم مع فقدان بريدك الإلكتروني للأبد وفقدان كافة الرسائل ؟

إذًا، لأي سبب من الأسباب، يحق لمزوّد خدمة البريد الإلكتروني إلغاء بريدك كونه مجّاني، وبالتالي لن يتمكن عملائك من التواصل معك، فضلًا عن انتهاء صلاحية أي رسائل ترويجية أرسلتها من هذا البريد الإلكتروني حينها، فجميعها سيصبح دون أي فائدة وكأنها لم تُرسل.

ببساطة بإمكانك أن تتجنّب هذه الكارثة باستخدامك عناوين بريد إلكتروني رسمية وتابعة لموقعك، حيث يكون لديك السيطرة الكامة والتحكم في كافة عناوين البريد الإلكتروني التابعة لك في أي وقت، كما تكون كافة بياناتك ورسائلك في أمان.

عناوين البريد الإلكتروني الرسمية سهلة !

فوائد ومميزات استخدام عناوين بريد إلكتروني رسمية لا تُعد ولا تُحصى، ومن السهل إعداد حسابات البريد الإلكتروني عند شراء نطاق واستضافة.

كما أن إدارة حسابات البريد الإلكتروني سهلة للغاية، ويُمكن إدارتها عن طريق برامج مثال Outlook و عن طريق الأجهزة المختلفة مثل آيفون وأجهزة أندرويد و بلاكبيري وغيرها. كما يمكن إعادة توجيه رسائل بريدك الإلكتروني تلقائيا إلى أي خدمة أو بريد إلكتروني آخر.

تواصل معنا إذا كنت ترغب في الحصول على بريد إلكتروني رسمي مدفوع وسنساعدك في اختيار اسم نطاقك وخطة الاستضافة المناسبة.